وحدة شؤون المواطنين في المعهد التقني العمارة تقيم ورشة عمل حول حكومة المواطن الإلكترونية

Loading

[fusion_builder_container hundred_percent=”no” equal_height_columns=”no” menu_anchor=”” hide_on_mobile=”small-visibility,medium-visibility,large-visibility” class=”” id=”” background_color=”” background_image=”” background_position=”center center” background_repeat=”no-repeat” fade=”no” background_parallax=”none” parallax_speed=”0.3″ video_mp4=”” video_webm=”” video_ogv=”” video_url=”” video_aspect_ratio=”16:9″ video_loop=”yes” video_mute=”yes” overlay_color=”” video_preview_image=”” border_size=”” border_color=”” border_style=”solid” padding_top=”” padding_bottom=”” padding_left=”” padding_right=””][fusion_builder_row][fusion_builder_column type=”1_1″ layout=”1_1″ background_position=”left top” background_color=”” border_size=”” border_color=”” border_style=”solid” border_position=”all” spacing=”yes” background_image=”” background_repeat=”no-repeat” padding_top=”” padding_right=”” padding_bottom=”” padding_left=”” margin_top=”0px” margin_bottom=”0px” class=”” id=”” animation_type=”” animation_speed=”0.3″ animation_direction=”left” hide_on_mobile=”small-visibility,medium-visibility,large-visibility” center_content=”no” last=”no” min_height=”” hover_type=”none” link=””][fusion_text]

في إطار السعي الحثيث لتعريف المواطنين بمفهوم حكومة المواطن الإلكترونية أقامت وحدة شؤون المواطنين في المعهد التقني العمارة وبالتعاون مع الشعبة العلمية ورشة عمل الهدف منها نشر مفهوم حكومة المواطن الإلكترونية والواجبات الملقاة على عاتقها وكيفية التعامل وفق هذا المفهوم الجديد.
السيدة نرجس كاظم غضبان مسؤولة حكومة المواطن الإلكترونية في المعهد تناولت عدة محاور أهمها استقبال المواطنين واستلام شكواهم وطلباتهم عبر الايميل وكيفية متابعتها لحين اتخاذ الإجراء النهائي فيها في حين تناول المحور الثاني ادخال الطلبات والشكاوى في موقع حكومة المواطن الإلكترونية التابع للأمانة العامة لرئاسة الوزراء والتطبيقات العملية لحكومة المواطن في الحياة اليومية بالإضافة إلى محاور أخرى تخص عمل الوحدة.
الورشة أوصت بضرورة نشر مفهوم حكومة المواطن الإلكترونية على نطاق واسع كونها تصب في خدمة المواطن وأنها بوابة للقضاء على الرشوة والمحسوبية وكذلك تنهي معاناة المواطنين في مراجعة الدوائر من دون الوقوف بطوابير أمام شبابيك المراجعة وفوائد أخرى لا حصر لها تماشيا مع متطلبات الحياة في الوقت الحاضر

[/fusion_text][/fusion_builder_column][/fusion_builder_row][/fusion_builder_container]