Loading

في إطار السعي الحثيث لتجديد الحصول على شهادة الاعتمادية ( ISO/ IEC 17025 ) وفقاً لمتطلبات نظام الاعتماد العراقي لاجهزتنا المختبرية .
فقد استقبل عميد المعهد التقني العمارة ألاستاذ الدكتور محمد صالح عبد علي يوم الجمعة ٢٠٢٤/١/٢٦ وفد التقييم الموقعي من وزارة التخطيط الهيأة العراقية للاعتماد لغرض تجديد وتوسعت معايرة الأجهزة المختبرية التي تستخدم في الفحوصات الإنشائية والكهربائية والبلاستيكية والمعدنية في مختبراتنا العلمية وبحضور كافة فرق الفحص الفنية .
حيث أكد السيد العميد خلال اللقاء أن عمادة المعهد حرصت وبشكل مستمر على تنفيذ وتطبيق كافة شروط وضوابط ومتعلقات الحصول على شهادة الإعتماد في الجانبين المادي والبشري وفقا لمتطلبات الجودة والبيئة والتي تثبت أن مختبراتنا تجري فحوصات أمنة وموثوقه مما يعطي لمعهدنا الأولوية والافضلية في إجراء فحوصات المشاريع التي تنفذ حاليا في المحافظة .
وقد أجرى فريق العمل تدقيق الوثائق المطلوبة في تحقيق المواصفة المذكورة والإطلاع على الأجهزة وشهادات المعايرة….كما أجرى الفريق فحوصات تجريبية لنماذج الحديد والبلاستك والكيبل الكهربائي وغيرها التي تم جلبها من قبلهم وسيتم مقارنة هذه النتائج بعد فحص نفس النماذج في مختبر أخر في بغداد لبيان دقة العمل.