Loading

قســـم تقنيــات الميكانيـــك 

تأسس قسم الميكانيك عام 1981 وكان يتكون من فرعين الفرع الأول تخصص في إنتاج وتصنيع المعادن والفرع الثاني التبريد والتكيف فقط وسمي قسم إنتاج المعادن .

 الــــــــرؤيا: Vision

قسم الميكانيك هو احد الأقسام التكنولوجية الرئيسية الذي يسير باتجاه توسيع قاعدة التعليم التقني وتطبيقاته الحديثة ليكون قائدا في تقديم خدمات تقنية معتمدة روح التنافس والتعاون مع المجمع. وايضا اعداد ملاكات وسطية في مجال الاعمال الميكانيكية ومواكبة التقدم العلمي وتهيئتها لأجل العمل في الشركات في القطاع الحكومي والقطاع الخاص من خلال الارتقاء بنظام تعليم تقني يحقق مستوى عالي من الابداع لتلبية متطلبات المجتمع الحالية والمستقبلية وفقا لمعايير الجودة الشاملة والاعتماد الأكاديمي.

الـــــرسالة: Mission

يتبنى قسم الميكانيك رسالة عامة تستند في شكلها العام إلى إطار التعليم التقني في العراق ، رسالة يسعى إلى تحقيقها كل عام لإبراز وجه التمييز للقسم. وتتركز الأهداف العامة في تخريج كوادر تقنية وطنية على مستوى من التعليم والتدريب تكون قادرة على استيعاب منظومات التقنيات ودعم مسيرة التطور التقني لمواكبة التطورات التقنية العالمية السريعة.

  • وتتضمن الرسالة الخاصة ما يلي:-
  1. استخدام تقنيات الحاسوب والانترنيت في التعليم والتدريب.
  2. تفعيل العلاقة مع القطاع الخاص في مجالات التدريب.
  3. متابعة التطوير لمناهج الخطط التدريبية ومن ثم تحديث المعامل والورش.
  4. التفاعل مع سوق العمل وحاجات المجتمع في التأهيل والتدريب.

القــــــــــــــــيم: Ethics

1.الأمانة والاحترام
2.
المسؤولية الأخلاقية والاجتماعية.
3.
الولاء والانتماء
4.
العمل بروح الفريق
5
الجودة والتميز
6.
الأصالة والابتكار.
7.
الشفافية والمساءلة

الاهـــداف: Objectives

 يهدف فرع الإنتاج الى إعداد الملاكات التقنية التي تكون حلقة وصل بين الاختصاصي والعامل الماهر ويقوم القسم بإعداد وتهيئة الخريج وتزويده بالمعلومات النظرية والتطبيقية والعملية ليكون قادراً على تنفيذ الإعمال المناطة به.