Loading

  • قســـم تقنيات التمــريـــض 

تأسس عام 1994 ويهدف القسم إلى تخريج ملاكات تقنية قادرة على القيام بالمهام التمريضية التي يتطلب علاجها المريض والعناية به بإشراف الطبيب في الردهات.

الــــــــرؤيا: Vision

  1. العمل وفق معايير اكاديميية عالية الجودة تؤدي الى اعداد ممرضين مؤهلين ومزودين بالمعلومات والمهارات التمريضية اللازمة لتقديم الرعاية التمريضية الشاملة وخدمة المجتمع وتحقيق الميزة التنافسية على المستويين المحلي والإقليمي ودعم البحث العلمي.
  2. يعمل قسم التمريض على تدريب كوادر تقنية تمريضية تتمكن من ممارسة مهنة التمــــريض في مجلات الوقاية والعلاج وإعادة تأهيل المرضى بما يلائم متطلبات المجتمع.
  3. تقديم تعليم تمريضي عالي المستوى وفق المناهج العلمية الحديثة بما يتلائم مع مراجع التمريض الحديثة واسس البحث العلمي واخلاقيات مهنة التمريض.

الـــــرسالة: Mission

  1. التميز في مجال التعليم التمريضي وترصين العملية العلمية والبحثية ومواكبة التقدم العلمي الحديث
  2. تهيئة كوادر تقنية تمريضية قادرة على تلبية احتياجات مؤسسات القطاع الصحي من الكوادر التمريضية المتدربة والقادرة على تقديم العناية التمريضية لكافة المرضى وفق أسلوب علمي مواكب للتغيرات والتطورات الراهنة ورفد المؤسسات الصحية بالكادر التمريضي المتخصص وحسب احتياجات سوق العمل.
  3. الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بأنواعها الثلاثة (الأولية والثانوية والتأهيلية) لتغطية احتياجات المجتمع وترصين العملية العلمية والبحثية ومواكبة التقدم العلمي الحديث.

الاهـــداف: Objectives

  1. إعداد الكوادر التمريضية بمستويات تعليمية متعددة مؤهلة علميا وعمليا وقادرة على التعامل مع مختلف التقنيات الحديثة لتقديم أفضل رعاية للمريض.
  2. رفد كافة المؤسسات الصحية من احتياجاتها للكوادر التمريضية ولكلا الجنسين.
  3. تفعيل قناة التعليم المستمر من خلال تطوير الكوادر التمريضية من حملة شهادة الإعدادية بفتح القبول الموازي لنيل شهادة الدبلوم في العلوم التمريضية بالإضافة الى استقبال الطلبة الاوائل من اعدادية التمريض.
  4. اقامة الدورات في مختلف العلوم التمريضية ولكافة شرائح المجتمع الراغبين في معرفة أساسيات التمريض نظر لأهميتها على مستوى الفرد والمجتمع.
  5. فتح فروع متخصصة لقسم تقنيات التمريض كتمريض القبالة والتوليد وحسب احتياجات سوق العمل لهذه التخصصات.
  6. اسناد الكوادر الصحية والطبية من خلال تشكيل خلية ازمة من التخصصات التمريضية في حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية وانتشار الأوبئة.
  7. زيارات ميدانية والاعمال التطوعية والتعاون المشترك مع مؤسسات المجتمع للارتقاء بالواقع الصحي.

 القــــــــــــــــيم: Ethics

1.الأمانة والاحترام
2. المسؤولية الأخلاقية والاجتماعية.
3. الولاء والانتماء
4. العمل بروح الفريق
5 الجودة والتميز
6. الأصالة والابتكار.
7. الشفافية والمساءلة