Loading

قســم تقنيــات الالكترونيك و الاتصـالات

الــــــــرؤيا: Vision

تكوين قاعدة علمية أو بشرية في مجال صيانة وبرمجة وتشغيل الاجهزة الالكترونية وتطبيقات الحاسوب ويسعى الى إعداد خطط لتطوير الملاكات والمناهج الدراسية لضمان الإيفاء بمتطلبات معايير الجودة والاعتماد الاكاديمي ، اضافة الى مواكبة التطور والتطبيقات الجاهزة وذلك للمساهمة بتحقيق جزء منها، وأن يكون القسم صرحاً علمياً بحثياً متميزاً في برامجه ومناهجه وأبحاثه العلمية .

الـــــرسالة: Mission

يسعى القسم لإعداد ملاك متخصص على مستوى عال من الاحترافية للتعامل مع البرمجيات الالكترونية والمعلوماتية والعمل على توفير الفرص المناسبة لتنمية قدرات المجتمع في استثمار التطور الحاصل في التكنولوجيا وحاجة سوق العمل وتلبية احتياجاتهم في مجال الالكترونيات و الحاسبات، وتقديم خدمات استشارية تدريبية.

 الاهـــداف: Objectives

1-       اعداد ملاكات تقنية مؤهلة لصيانة المعدات والاجهزة الالكترونية.

2-       تهيئة وتدقيق البيانات وإدخالها إلى الحاسوب.

3-       المشاركة في اختبار وتدقيق وتصحيح الأنظمة المبرمجة.

4-       المشاركة في إعداد تصاميم منظومة الاتصالات.

القــــــــــــــــيم: Ethics

يلتزم طلبة ومنتسبوا القسم بالضوابط المهنية والاخلاقية والتعاليم والمبادئ التي تساهم في نشر ثقافة الصدق والنزاهة والعدل والولاء والانتماء الوطني والمساوات والانضباط الذاتي والوظيفي .

التوجه نحو الحداثة ومواكبة والنضوج الرقمي الاخلاقي واحترام التنوع الثقافي والعرقي والاتجاه نحو الاعتماد الاكاديمي الوطني و العالمي لرفعة الجامعة والوطن كجزء من الالتزام الاخلاقي والوظيفي.